الاثنين، 5 سبتمبر، 2011

فيات بونتو 2012..تتجمل إستعداد لفرانكفورت


أدخل الصانع الإيطالي فيات بعض التعديلات والتحسينات ، لطراز الهاتش باك اللطيف " بونتو " للعام الطرازي 2012 ، النسخة المحسنة من " بونتو 2012 " من المقرر لها أن تنطلق في الدورة الرابعة والستون من معرض فرانكفورت الدولي للسيارات ، والتي ستنطلق في الخامس عشر من الشهر الحالي وتستمر حني الخامس والعشرين من نفس الشهر .

أهم التعديلات الجديدة جاءت على صورة صف محركات جديد ، أرتقي بإقتصادية السيارة ، وهو توجه عام لكافة الصانعين في القارة العجوز ، أهم المحركات الجديدة سيكون النسخة الجديدة من عائلة " توين إير " والمكون من اسطوانتين ، والقادر على توليد قوة حصانيه بلغت 85 حصان ، بالتوازي مع قدرته على توليد عزم دوران يصل إلي 145 نيوتن متر بداية من 2000 دورة في الدقيقة ، وهى نفس النسخة المعتمدة في الجيل الجديد من فيات " باندا 2012 " ونسخة فيات 500 ملتي إير ، فضلاً عن طراز ألفا روميو " ماي تو " .

وسيرتبط هذا المحرك بعلبة تروس يدوية مكونة من ستة نسب أمامية ، تساعد على توازن الأداء مع تقليل معدل الانبعاثات لتصل إلي ما دون 100 جرام / كلم .

وستقدم فيات " بونتو 2012 " المحسنة ، مع محرك ديزل جديد ، مكون من أربعة إسطوانات بسعة 1.3 لتر ، ينتمي إلي عائلة " مالتي جيت " المدعومة بشاحن توربيني يساعد هذا المحرك على توليد قوة حصانيه بلغت 85 حصان أيضاً ، ولكن مع عزم دوران بلغ 200 نيوتن متر يتولد بصورته القصوى بداية من 1500 دورة في الدقيقة فقط .

ومن المقرر أن تنطلق فيات " بونتو 2012 " الجديدة بثلاث فئات من التجهيزات ، هى فئة " Pop " ، و فئة " Easy " ، بالإضافة إلي فئة " Lounge " ، مع قائمة من الخيارات التي تتضمن سقف ملون ، مع فتحة سقف بانورامية .

المصدر:أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق