الأربعاء، 20 يوليو، 2011

بصافى أرباح 91.8 مليون يورو تحتفل فيراري بأعلى مبيعاتها


فى خبر يعد مفاجئة ، أعلنت شركة فيرارى الايطالية صانعة سيارات الأداء ، عن نتائج أعمال النصف الأول من عام 2011 أمام جمع من المساهمين ومديرى القطاعات بمجموعة فيرارى ، محتفلة بالوصول إلى صافى أرباح واجمالى مبيعات لم تشهده الشركة منذ انطلاقتها الأولى منذ أكثر من 80 عاماً .

فبفضل الطرازات الجديدة التى أطلقتها الشركة مؤخراً ، وحملات الدعاية المكثفة حول العالم ، وبفضل التطور التقنى لسيارات الشركة وتفوقها فى متعة القيادة على العديد من المنافسين ، حققت الشركة صافى أرباح وصل إلى 91.8 مليون يورو بزيادة قدرها 23.5% عن النصف الأول من العام الماضى ، إضافة إلى إجمالى مبيعات وصل إلى 3577 سيارة بزيادة 11.8% عن إجمالى مبيعات النصف الأول من العام الماضى .

وقد علق لوكا دى مونتزيلمو – رئيس مجموعة فيرارى – على الانجاز الكبير للشركة بقوله : " لو استمرت تلك الأرقام بالنمط الحالى فى النصف الثانى من العام الجارى ، ستتذكر فيرارى هذا العام بكونه الأفضل فى تاريخ الشركة " .

وقد أسندت الشركة هذا الانجاز إلى سيارتها الجديدة 458 ايطاليا وبعض النسخ الخاصة التى أطلقتها مؤخراً ، كما أكدت أن أرقام المبيعات سترتفع أكثر فى النصف الثانى من العام الجارى ببدء تسليم الدفعات الأولى من سيارة الدفع الكلى الجديدة FF .

وأشارت الشركة إلى ارتفاع مبيعاتها كذلك على جانب المنتجات الخفيفة التى تحمل شعارات فيرارى مثل الملابس والإكسسوارات والتى زادت مبيعاتها هذا العام بمقدار 46% بعد افتتاح عدة فروع لمتاجر فيرارى حول العالم وكذلك افتتاح عالم العاب فيرارى فى أبوظبى والذى يزوره يومياً 600 ألف شخص .

المصدر :أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق