الثلاثاء، 12 يوليو، 2011

أودي 2012...تعلن عن تحسينات في طرازات A5 و S5 و A5 سبورت باك من أودي 2012


يبدو أن إعلان BMW استعدادها لإطلاق النسخة السيدان من الفئة السادسة كمنافس جديد فى فئة الكوبيه ذو الأربعة أبواب قد أثار منافستها الرئيسية أودى ، فدون سابق إنذار وبطريقة جنونية أطلقت أودى نسختها المحسنة من كامل طرازات عائلة A5 الرياضية والتى تتضمن عدة فئات تنافسية مختلفة تواجه فيها أودى غريمتها BMW وباقى المنافسين حول العالم .

فبداية من أودى A5 الكوبيه و A5 المكشوفة ، ومروراً بـ A5 سبورت باك و S5 سبورت باك ، وحتى النسخة الرياضية S5 كوبيه و S5 المكشوفة ، حصلت طرازات 2012 من تلك العائلة على بعض التعديلات لتصبح جاهزة للمنافسة مع اى ما كنت BMW تستعد لإطلاقه قريباً ، حيث حصلت كافة السيارات على تعديلات تصميمية واضحة فى المقدمة تضمنت بداية من المصابيح الرئيسية والتى أصبحت أشبه بشقيقتهم الكبرى A8 وحتى شبكة التهوية والصادم الأمامى .

على صعيد المحركات وفرت أودى لعائلة A5 محرك جديد V6 من نوعية TFSI ، وهو محرك مزود بشاحن هواء سوبر تشارجر بسعة 3 لترات يمكنه توليد 268 حصان ، أما الجانب الرياضى S5 فقد حصل على نسخة أخرى من نفس المحرك بقوة 328 حصان بدلاً من محرك الـ V8 السابق ، ليصل تسارع السيارة من الثبات إلى 100 كم فى الساعة خلال 4.9 ثانية والى سرعة قصوى محددة الكترونياً عند 250 كم فى الساعة .

أيضاً المحركات الصغيرة حصلت على الكثير من التعديلات ، حيث أصبح المحرك الـ 1.8 لتر الآن بقوة 167 حصان وانخفض معدل استهلاكه للوقود ليسجل 5.7 لتر لكل 100 كم .

أما عن الأسعار الرسمية لتلك الطرازات بعد التحسين ، فقد قررت أودى أن تبقى الأسعار كما هى مع زيادة طفيفة للغاية لتبقى A5 بكامل طرازاتها فى موضع منافسة جيد أمام السيارات الأخرى .

المصدر أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق