الثلاثاء، 12 يوليو، 2011

مبيعات سكودا تزيد 20% مقارنة بالعام الماضي


أعلنت شركة سكودا التشيكية والتى تتبع لمجموعة فولكس فاجن عن ارتفاع مبيعاتها فى الأسواق العالمية محققة أرقام قياسية جديدة فى النصف الأول من العام الجارى مقارنة بالعام الماضى ، حيث استطاعت الشركة أن تبيع 454.700 ألف سيارة خلال تلك الفترة وهو رقم لم يسبق ان اقتربت منه الشركة من قبل .

والى جانب انجازها التسويقى الكبير أكدت سكودا أن ارتفاع المبيعات يزيد مع الوقت ، حيث سجلت مؤشرات الشركة رقم قياسى جديد فى شهر يوليو يقدر بـ 81.300 ألف سيارة بزيادة 10 آلاف سيارة عن نفس الشهر من العام الماضى ، إضافة إلى تحقيق الشركة لأفضل مبيعات لها على الإطلاق ببريطانيا بإجمالي 24 ألف سيارة ، حيث تعد بريطانيا واحدة من اهم أسواق سكودا وأحد أقوى الأسباب التى دفعت بالحصة السوقية لسكودا فى سوق غرب أوروبا إلى الارتفاع بنسبة 11% عن 2010 .

أما خارج القارة الأوروبية ، فقد حققت سكودا رقم قياسى جديد أيضاً فى مبيعاتها فى الصين بإجمالي 112.200 ألف سيارة و كذلك زيادة مبيعاتها فى روسياً بنسبة 33.6% ، وأخيرا مضاعفة مبيعاتها فى الهند لتصل إلى 2300 سيارة مقارنة بالعام الماضى .

يذكر أن طراز سكودا اوكتافيا يعد السبب الرئيسى فى تلك الطفرة المبيعية الأكبر هذا العام ، يليه فابيا ، وسوبيرب ، ويتى ، ورومستر على الترتيب .

المصدر أي فرات

0 التعليقات:

إرسال تعليق