الثلاثاء، 21 يونيو، 2011

مرسيدس BLS الكوبيه الجديده ...تنافس باسات CC

على الرغم من كونها الشركة الأولى التي أطلقت شرارة تلك الفئة المبتكرة، لم تستطع مرسيدس – بنز أن تمنع المنافسين من تطوير بعض مفاهيم تلك الفئة، والحصول على النجاح من فكر الكوبيه ذات الأربعة أبواب، سواء بحجم أصغر أو أكبر من سيارة مرسيدس – بنز الشهيرة CLS.

فإلى جانب معشوقة الجماهير، انطلقت سيارة فولكس فاجن باسات CC بحجم وتجهيزات أصغر من CLS، مما أتاح لها المنافسة وحيدة، بعيداً عن الصراع الألماني المحتدم، لتحصد نسبة كبيرة من النجاح، ولم تلبث إلا سنوات قليلة قبل أن تعلن مرسيدس – بنز استعدادها لسد حاجة السوق لإبداعاتها في فئة تماثل فكر الـCLS ولكن أصغر حجماً.

فحسب تقارير نشرتها العديد من المجلات العالمية، تعمل مرسيدس – بنز على سيارة جديدة بمسمى BLS، تنوي الانطلاق عام 2013 لتصبح السيارة الثانية من فئة الكوبيه ذات الأربعة أبواب من الشركة، السيارة الجديدة ستعتمد على قاعدة بناء B-Class الجديدة ذات الدفع الأمامي، مع جسد يكافئ في الحجم فئة السيدان المدمج، بحيث تصبح السيارة حجماً ما بين الـ C-Class والـ E-Class.

وعلى الرغم من أن المعلومات عن السيارة تكاد تكون معدومة، فإن التقارير تشير إلى حصولها على خيارات القوة من محركات B-Class المنتظرة، والتى تتيح محرك بنزين سعة 2 لتر، بقوة 200 حصان، وآخر ديزل سعة 2.2 لتر بقوة 170 حصانا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق