الأربعاء، 29 يونيو، 2011

النسخة المليون من قشقاي بعد 4 أعوام من أول طرح لها بالأسواق


بعد مرور أربعة أعوام وستة أشهر و23 يوماً بالتمام والكمال على خروج أولى وحدات طراز الكروس أوفر المدمج قشقاي من مصنع "ساندرلاند" بالمملكة المتحدة في الخامس من ديسمبر لعام 2006، ها هي نيسان تعلن إنتاجها الوحدة المليون من طرازاها الناجح والمحبب بنفس خط الإنتاج.

فلقد صرّحت الشركة اليابانية بأن قشقاي تُعد أكثر طرازاتها إنتاجاً في مصانعها بالمملكة المتحدة، مضيفة إلى عدم وصول أي سيارة أخرى لرقم المليون في بريطانيا في هذه الفترة القصيرة نسبياً.

وتخطّط الشركة إلى وضع السيارة رقم مليون التي جاءت بلون فضي ومجهزة بمحرك ديزل سعة لترين بصالة عرض بمنطقةO2 Arena بلندن، على أن يفوز بها شخص محظوظ خلال مسابقة ستعلن نيسان عن تفاصيلها قريباً.

وتقوم نيسان حالياً بإنتاج 1200 وحدة من قشقاي يومياً بهذا المصنع، وهو معدل متفوق يمثل نحو موديل واحد لكل دقيقة من دقائق خط الإنتاج، مع تخصيص 80 بالمئة من السيارات المُنتجة للتصدير بأكثر من 97 سوقاً عبر العالم.

يعد أبرز محركات قشقاي تسويقاً هو المحرك الرباعي الإسطوانات من طرازHR161DE بسعة 1.6 لتر قادر على توليد قوة حصانيه تصل إلى 117 حصان عند 6000 دورة فى الدقيقة بالتوازي مع إمكانية توليده لعزم دوران يبلغ 154 نيوتن متر عند 4000 دورة فى الدقيقة ، ويرتبط هذا المحرك مع منظومة الدفع عبر ناقل حركة يدوى مكون من خمسة أو ستة نسب أمامية ، مع ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي النسب

المصدر أي فرات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق