الأحد، 29 مايو، 2011

شيفورليه 2013 تسطع من جديد في سماء السيارات الرياضية 2013 بالصور


نفتتح اليوم بموضع جديد عن الشركة العريقة شفرولية عن احدى سياراتها الرياضية كورفت 2013 الجديدة
بسبب مواجهة الأيقونة الرياضية العريقة شفروليه كورفيت تحديات صعبة خاصة بعد تراجع مبيعاتها فى السنوات القليلة الماضية وارتفاع المتوسط العام لأعمار عملائها، تتجه جنرال موتورز مالكة العلامة الذهبية إلى كسر تقاليدها الخاصة بهذه السيارة الأسطورية من خلال منح مراكز تصاميمها الخارجية فرصة لتكون هى صاحبة اليد العليا فى لمسات الجيل القادم من الرائعة شيفرولية كورفيت .
حيث طلب إد ويلبورن نائب الرئيس والمسؤول الأول عن تصاميم العملاق الأمريكى جنرال موتورز من مراكز الشركة حول العالم تقديم مقترحاتها للجيل القادم من شيفرولية كورفيت ، وقد أخص بالذكر وبشكل رئيسي مراكز الشركة فى أوروبا، وقال بأن لدينا تحديات أمريكية صعبة وأن أعمار العملاء حاليا في ارتفاع ، ومن المعروف أنه في السابق كانت هذه المهمة حكرا على مراكز تصميم الشركة الكبرى فى الولايات المتحدة الأمريكية فقط انطلاقا من أنها السيارة الرياضية رقم 1 بصفة خاصة فى الولايات المتحدة.
ويبدو أن جنرال موتورز ترغب بمقترحات أكثر من أوروبا نظرا لمكانة أوروبا الرفيعة في تصميم أفضل السيارات الرياضية في العالم وأكثرها إبهارا وجمالا.
ويبلغ المتوسط العام الأن لأعمار عملاء شيفرولية كورفيت حاليا 54 سنة، وهو سن مرتفع لسيارة فى الأساس رياضية، وتشير الأرقام بأن الشباب الأصغر سنا والمتحمسين لا يفضلون الكورفيت، وهذا ما دفع مبيعات السيارة إلى الالهبوط بصورة مستمرة سنويا وبشكل واضح في 2009 بانخفاض المبيعات إلى النصف تقريبا، وبالطبع الانخفاض كان متوقعا في ظل أزمة 2009 الاقتصادية ولكن ليس إلى هذه الدرجة المتدنية.
وواحدة من مشاكل كورفيت الرئيسية أنها تبدو أكبر من منافساتها، فتظهر أقل رشاقة وخفة منهم، فهي تقريبا بنفس حجم بورشة 911 ولكنها تبدو أضخم واقل حيوية ونشاطا. ومشكلة أخرى هي التصميم الداخلي الذي يبدو ظاهريا أقل جودة من السيارات المنافسة ولكنه ليس بالضرورة أقل من الناحية الفعلية.
لذا فلن تكون مفاجأه إذا رأينا الملتهبة كورفيت ستنيجرى الإختبارية تدب بها الحياه كنقطة بداية للجيل القادم من كورفيت فلقد تحلت تلك الإختبارية الأنيقة بكل عناصر الجذب بتصميمها الإنسيابى والعصرى المتميز والذى لا يخلو من كلاسيكية عريقة ، فضلاً عن قدراتها المنتظرة سواء على سيبل التقنية المتطورة المنتظرة للمحرك او ناقل الحركة او حتى منظومة الدفع والتروس التفاضلية
ويدرك ويلبورن أن التصميم القادم مهما يكن ثوريا فإنه يجب أن لا يبتعد عن مواريث كورفيت العريقة، وهذا بحد ذاته سيخلق تحدي أكبر لمراكز التصميم التي ستقدم مقترحاتها، فالسيارة يجب أن تبدو كورفيت من أو
ارتباطل نظرة ، ومن المتوقع أن تطرح شفروليه جيل جديد من كورفيت في غضون ثلاث سنوات
نترككم مع الصور .؟.؟.










0 التعليقات:

إرسال تعليق