الأربعاء، 2 فبراير، 2011

كل ما تود معرفته عن supercharger

حد أساليب شحن الهواء التي ظهرت حديثا هي السوبر تشارجر supercharger وهي لها نفس أهداف التيربو ولكنها تتميز بسهولة تركيبها وعادة ما يتكون هذا النظام من:-
(1)كومبريسور يتم تركيبة في المحرك يحتوي في داخلة علي تروس خاصة مصممة بشكل رحوي rotary وبها فراغات بينية معينة وعند دوران هذا الكومبريسور يقوم بشحن الهواء بصورة فائقة السرعة.
(2)مجموعة تروس نقل الحركة وبها يستمد هذا الكومبريسور حركتة بواسطة سير من الكرنك تماما مثل كومبريسور التكيف.
(3)نقاط التثبيت(القواعد)وممرات الهواء(المانفولد)حيث يستخدم مع هذا الكومبريسور مانفولد مخصوص لتوصيلة مع وش السلندر وفي بعض الموديلات يتم ضغط الهواء في خراطيم خاصة مثل خراطيم التيربو.
ولهذا النظام فوائد عديدة أهمها أنة يعمل بكفاءة حتى عند دوران المحرك علي السرعات البطيئة ولكن يعاب علية أنة يستهلك جزاء من قدرة المحرك لكي يقوم بالدوران كما أن قدرتة علي الشحن عند السرعات العالية ليست بكفاءة كالتيربو ولكنة يصلح للسيارات ذات الاستخدامات اليومية لمميزاتة في توفير الوقود.
ويوجد نوع جديد من السوبر تشارجر يعمل كهربائيا ويتم تسويقة بقوة في البلدان الأوربية نظرا لسهولة تركيبة خاصة أنة يزيد من قوة السيارة بجوالي 30 حصانا بسهولة وبتكلفة منخفضة جدا قد لاتصل إلي مائتي دولار أمريكي وهذا النظام عبارة عن تربينة كهربائية يتم تركيبها في أنبوب دخول الهواء للمحرك تقوم بالضغط باستمرار فور دوران المحرك ونتائجها رائعة بحسب تعليقات العملاء الذين جربوها من قبل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق