الأربعاء، 15 يونيو، 2011

أفخم محطة وقود بإيطاليا ..ويستمرع إبداع الإيطاليون



اشتهرت السيارات الإيطالية بتصاميمها المبتكرة، المختلفة لغة ومعنى عن باقي جنسيات عالم السيارات، فيراري، لامبورجيني، لانشيا، ألفا روميو، وحتى فيات بسيارتها الاقتصادية، دومًا ما نرى بين خطوطها روحًا قلّما وجدناها في سيارات أخرى.

ربما نرى هذا بسبب وجود بعض من أمهر وأشهر مصممي السيارات في العالم، في هذا العالم المثير في إيطاليا، فلا يمكن أن يمر لفظ تصميم سيارات دون أن نتذكر فورًا أندريا بنينيفارينا، أو جيوفاني بيرتوني، كلها أسماء تألقت في عالم تصميم السيارات.

ومؤخرًا بدأ المصممون الإيطاليون في إظهار إبداعاتهم في مجال آخر في عالم السيارات، حيثُ نشر مكتب "Damilano" الهندسي صوره التوقعية لمحطة الوقود والخدمة العصرية باقتدار في إيطاليا، محطة الوقود والخدمة ليست حلماً، فقد تم بالفعل تشييدها في كونيو، بيمونتي بإيطاليا.

المكتب الهندسي الإيطالي علق على تشييد تلك المحطة بتلك الصورة الرائعة هندسيًا معللا تصميم تلك المحطة الخدمية بأنه إشارة قوية لفكرة السفر على الطرقات، فسواء كانت المسافة قصيرة أو طويلة فإن التوقف للتزود بالوقود، أو لمجرد إراحة الساقين قليلا قبل مواصلة الرحلة، سيكون له معنى آخر مع هذا النموذج المبتكر.

الهندسة المعمارية للمحطة الخدمية الجديدة، كما تصور المعماريون في مكتب داميلانو الهندسي، ليست فقط مجرد أعمدة دعم، والتي بالتالي تكتسب شكلا صامتًا، فقد أراد المهندسون أن تصبح مرتبطة ارتباطا وثيقا بمفهوم التدفق المستمر الذي يحيط بالمار بتلك المحطة، فلقد تم استعمال قوالب خاصة لتطعيم الجدران بقطع زجاجية، وتم توزيع مكاتب الخدمة واستراحة المارين بشكل عصري مميز، كما تم استعمال نظام إضاءة مبهر، خاصة في الليل، والذي يقوم بوظيفتين، لفت الانتباه للمحطة، وكذلك تدعيم الفكر العصري.

المصدر :أي فرات
ارتباط

0 التعليقات:

إرسال تعليق