الجمعة، 31 ديسمبر 2010

هندسة حلوان في فورميلا الطلاب بإنجلترا ...كما عودتنا للعام الثاني على التوالي

HELWAN Formula Student Team للعام الثانى على التوالى ، هندسة حلوان تشارك فى مسابقة فورميلا الطلاب بإنجلترا

ويتجدد اللقاء مرة أخرى وللعام الثانى على التوالى مع طلبة السنه النهائية بكلية هندسة المطرية جامعة حلوان للمشاركة فى مسابقة Formula Student العالميه بانجلترا والتى تعتبر المسابقة الأكبر الأكبر لتصميم سيارات “فورميلا” ذات المقعد الواحد من خلال مشروعات التخرج لطلبة البكالوريوس على مستوى جامعات العالم.

وفى حديث مع مهندس وائل نبيل المنسق العام للفريق أفاد بأنه من بعد عوده فريق جامعه حلوان من المسابقه العام الماضى وتحقيق حلم الفريق في وضع اسم مصر واسم جامعه حلوان بين كبري دول وجامعات العالم الرائده في مجال سباق السيارات ، اجتمع ا.د/ سمير محمد الدمرداش ، ا.د/ مجدي بخيت ، ا.م.د/ وليد عبد الهادي و م.م/ محمد طايع لتكوين فريق من طلاب السنة النهائية بقسم هندسة السيارات والجرارات في كلية الهندسة بالمطرية – جامعة حلوان لتمثيل جامعه حلوان للمره الثانيه لعام 2011 ، وتم اختيار 26 طالب لتمثيل جامعه حلوان للمره الثانيه وتم تقسيمهم في مجموعات مختصه بجميع اجزاء السياره.

وبالفعل تم البدء في المرحله الاولي وهي التنظيم ووضع خطه للعمل علي السياره بحيث تكون جاهزه علي الدخول في المسابقه لسنه 2011 وتحقيق مرتبه مشرفه لاسم مصر واسم جامعه حلوان وهندسه المطريه.

42 150x150 للعام الثانى على التوالى ، هندسة حلوان تشارك فى مسابقة فورميلا الطلاب بإنجلتراوتم عمل اكتر من اختبار وتجارب علي السياره السابقه من فريق الفورميلا الطلاب للعام2011 في معامل الكليه للتغلب علي المشاكل التي واجهت الفريق للسنه 2010 ، وتم عمل اجتماعات بين د/ وليد عبد الهادي واعضاء الفريق مع المجموعة البافارية للسيارات BAG وكيل سيارات بي ام دبليو BMW فى مصر والتي كانت ولا تزال الراعي الرسمي الاول للفريق ، وحتي الان في انتظار الدعم المالي من الشركه للبدء في تصنيع السياره.

وقد تم الاتفاق مع شركه DevGuruz لتقوم بعمل موقع للفريق علي شبكه الانترنت كي نتمكن من تقدم اخبار الفريق علي شبكه الانترنت وكذلك للاشتراك في المسابقه ، كما تم عقد اجتماع مع د/ سليمان اباظه مدير الدعايه والاعلان لوكاله الاهرام للاعلان يتم الان التحضير لوضع السياره والنموذج الجديد في معرض فورميلا الاهرام.

و جاري الان التحضير لكي يتم الاشتراك في مسابقه الفورميلا الطلاب للعام 2011 حيث اخر يوم للاشتراك 18 يناير 2011 .

وأفاد المهندس وائل فى تقرير مرسل أن ما تم تنفيذه خلال الفتره السابقه هو ما يلى :

المجموعه المختصه بالهيكل والجسم الخارجي للسياره

  • تم الانتهاء من تصميم هيكل السياره وعمل اختبارات عليه عن طريق برامج الاختبارات الهندسيه المعروفه solidworks.
  • محاولة الاستعانه بكليه الفنون التطبيقيه بجامعه حلوان للعمل علي تصميم الجسم الخارجي للسياره خلال الاسابيع القادمه.

المجموع المختصه بمنظومه الفرامل

تم الانتهاء من تصميم منظومه الفرامل وجاري العمل عمل اختبارات عليها بمعامل الكليه.

المجموعة الثالثة المختصه بالمحرك ومنظومة نقل القدرة

تم الانتهاء من اختيار المحرك وجاري العمل علي اختبارات علي السياره السابقه للاستفاده من النتائج في تصميم منظومه نقل القدره للسياره الجديده.

المجموعه الرابعه المختصه بمنظومه التوجيه

تم تصميم المنظومه واجراء الاختبارات عليها من خلال برنامج ال solidworks .

المجموعه الخامسه وهي المختصه بمنظومه التعليق

تم اجراء كثير من التغيرات علي نظام التعليق للسياره السابقه وتم اجراء كثير من الاختبارات عليه ، وجاري تكمله باقي التصميم .

المجموعه السادسه المختصه بالتنظيم للفريق

المسئوله عن التسويق والعلاقات الفريق مع الرعاه والاعلام وتنسيق اعضاء الفريق والتعامل مع الفورميلا الطلاب للحجز وتقديم التقارير للمسابقه والحجوزات.

كما افرد التقرير ان هناك بعض المعوقات و العقوبات التي تواجه الفريق ، أبرزها بالطبع الدعم المالي الغير كافي للبدء بشراء اجزاء السياره والعمل علي تصنيعها واجراء اختبارات عليها قبل الدخول في المسابقه ، يليها تذاكر الطيران والحجوزات مع مصر للطيران ، ومن ثم الجمارك حيث عند بدايه شراء القطع من الخارج يتم دفع ضعف الثمن للجمارك وتستغرق وقت كبير جدا لاخراجها من الجمارك.

الحديث مشوق والأمر يستحق التجربة ، هى ليست النهاية بإذن الله ولكنها الخطوة التى قد تكون البداية لشئ ما ، شئ ما يعطينا الحق أن نحلم على الأقل بمستقبل أفضل لعالم السيارة فى مصر .

0 التعليقات:

إرسال تعليق