Posted by اسبرانزا 2012 on 2:16 م

افتتحت مجموعة الفطيم للسيارات، الوكيل الوحيد لسيارات علامتي لكزس وتويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة، صالتي عرض جديدتين لعالمتيها اليابانيتين في إمارة الشارقة، وتأتي تلك الخطوة ضمن خطط المجموعة التوسعية، لتعزيز مكانتها فى واحد من أهم أسواق المنطقة ، وهو السوق الإماراتي . تقع الصالتين الجديدتين بالمنطقة الصناعية 12، وتبلغ مساحة صالة عرض لكزس نحو9200 قدم مربع، فيما بلغت مساحة صالة عرض تويوتا 22000قدم مربع. وقد حضر الافتتاح ، وقص شريط إعلان افتتاح الصالتين الجديدتين رسمياً، السيد / محمد سلطان بن هويدن، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة إمارة الشارقة، وهذا بحضور سيمون فريث، المدير الإداري لمجموعة الفطيم للسيارات ونخبة كبار...
Posted by اسبرانزا 2012 on 2:16 م

تمكّنت مجموعة فيات SA الإيطالية مؤخراً من الاستحواذ على الحصة المتبقية لمجموعة كرايسلر الأمريكية، لدى الحكومتين الأمريكية والكندية، حيث تم الإعلان رسمياً وفقاً لموقع بلومبرج الاقتصادي الشهير ، عن استحوذت المجموعة الإيطالية على نسبة الأسهم الضئيلة لدى الحكومة الكندية ، والتي تُقدّر بـ 1.5 بالمائة من إجمالي أسهم مجموعة كرايسلر في صفقة قدرت بنحو مبلغ 125 مليون دولار أمريكي ، كما استطاعت المجموعة الايطالية على الاستحواذ ايضاً على حصّة تعادل نسبة 6 بالمائة كانت تمتلكها الخزانة الأمريكية في صفقة أخرى قدرت بنحو مبلغ 500 مليون دولار. وعقب الاستحواذ على تلك الحصص في صفقتين مستقلتين، باتت مجموعة فيات SAالتى تعتبر أكبر صانع سيارات إيطالي،تمتلك...
Posted by اسبرانزا 2012 on 2:16 م

تعد التعديلات الجديد التى أجراها الاتحاد الدولى لرياضات السيارات ( FIA ) ، على العديد من فئات السباقات باب جديد يفتح قوائم المشاركين فى تلك البطولات للمزيد من الصناع والفرق الجديدة التى تصب مشاركتها فى مصلحة البطولة وجمهورها بشكل عام . فبانخفاض تكاليف التشغيل وتكافؤ الفرص ، تشجعت الكثير من شركات السيارات على الانضمام لسباقات التحمل ، والتى تعد الحقل الأكثر خصوبة لاكتساب الخبرات فى عالم سيارات الأداء وتطويرها ، اثر الضغوط الكبيرة التى تتعرض لها تلك السيارات أثناء سباقات التحمل . فبصراع أودى وبيجو المستمر على القمة ، وارتقاء أستون مارتن من فئة الـ GT إلى فئة الـ LM1 ، وكذلك احتمال انضمام تويوتا إلى صفوف المنافسة ، اشتعلت التحديات من جديد...
Posted by اسبرانزا 2012 on 2:16 م

لم يعد الفكر التسويقى لشركة BMW واضحا فى الفترة الأخيرة بسبب القرارات المفاجئة وتغير الكثير من الاتجاهات فى مجال تطوير الطرازات الجديدة ، ومن أكثر القرارات غرابة هو قرار تحويل الجيل القادم من الفئة الأولى إلى سيارة دفع أمامى ، بعدما كانت BMW تفتخر بكونها الشركة الوحيدة التى تقدم سيارة هاتشباك صغيرة ذات دفع خلفى . وتجرى حاليا الكثير من المباحثات الموسعة داخل الشركة عن مدى قدرة سيارة الدفع الأمامى المنتظرة على تقديم متعة الأداء الذى طالما عرفت به سيارات BMW ، إلا أن تقارير نشرتها مجلة اوتوكار الانجليزية تشير إلى أن المباحثات قد انتهت إلى حل جيد يضمن لـ BMW عدم المغامرة بتاريخها وارتكاب غلطة جديدة تحسب ضدها أمام المنافسين . فقد قررت الشركة...
Posted by اسبرانزا 2012 on 2:16 م

لم تكن بورشه يوماً واحدة من تلك الشركات التى تسعى إلى تسويق منتجاتها حول العالم بأكبر ربح ممكن دون النظر إلى مبادئ أخرى ، فقد ظلت دوماً حلم يبحث عن طريق الواقع ليحقق من المتعة ما لم يحققه المنافسين ، وبتوسع مفهوم المتعة توسعت محاولات بورشه لتشمل ما لم نكن نتخيل يوماً أن ينضم إلى عائلة شتوتجارت العريقة . فقد عكف فريق تصميم مقتنيات بورشه المميز على إنتاج شيشة جديدة من بورشه تنضم إلى مجموعة مقتنيات بورشه العالمية ، حيث تأتى الشيشة ذات الـ 55 سم مزينة بشعارات بورشه إضافة إلى صناعتها من الالومنيوم والذى يوفر لها مظهر جذاب طوال الوقت . وستتوفر شيشة بورشه الجديدة فى قسم مقتنيات بورشه الموجود داخل سلسلة محلات هارودز فى لندن على أن يتم طرحها قريباً...