Posted by اسبرانزا 2012 on 11:05 م

اشتدت المنافسة فى فئة الدفع الرباعى الصغير والتى انطلقت فيها عدة سيارات مؤخراً أبرزها BMW X1 و أودى Q3 ، فباقتصادية تلك السيارات وأداءها الذى يحاكى رياضية شقيقاتها الأكبر تعتبر حلاً مثالياً للكثير من محبى الدفع الرباعى ، وهو ما دفع بعض الشركات لدراسة الانضمام إلى تلك الفئة وأبرزهم ليكزس . حيث جاءت تقارير تؤكد نية ليكزس إطلاق سيارة دفع رباعى صغيرة ، اصغر حجماً من سيارتها الناجحة RX لتوسيع قاعدة عملائها فى فئة الدفع الرباعى ومنافسة السيارات الأوروبية من تلك الفئة الصغيرة ، وأشارت التقارير أن ليكزس تدرس بناء تلك السيارة الجديدة على قاعدة بناء تويوتا راف 4 مع إمكانية تزويدها بخيار هجين لتلاءم عملاء ليكزس . وأكمل التقرير وصفه للسيارة والتى...
Posted by اسبرانزا 2012 on 11:05 م

بعد عدة صور تشويقية للجيل المنتظر من صغيرة الدفع الرباعى هوندا CR-V ، قررت هوندا أن تخطو إلى مرحلة جديدة من الكشف عن السيارات المنتظرة ، والتى تعد هيكل هوندا المنافس فى عالم الدفع الرباعى ، حيث أطلقت الشركة صورتين للنسخ التجريبية من السيارات الجديدة تكشف عن التصميم المتوقع وموعد الإطلاق الرسمى للطرازات . فسيارة بايلوت ذات الدفع الرباعى كبيرة الحجم والتى تضم ثمانية مقاعد حصلت على تصميم جديد للمقدمة يستعرض شخصية أكثر قوة وعصرية من الجيل الحالى لتواكب التطوير المستمر لدى المنافسين ، أما طراز CR-V التجريبى والذى يحاكى الجيل الجديد من CR-V ، فقد جاء بتصميم جديد على الرغم من ما يبدو عليه من ثورية إلا أن خطوطه الرئيسية تشبه إلى حد كبير الجيل...
Posted by اسبرانزا 2012 on 11:04 م
بعد أن تم إطلاقها في أسواق الشرق الأوسط منذ قرابة العام ونصف العام ، بمحرك سعته 4.2 لتر FSI بقوة 372 حصاناً، أضاف الصانع النخبوي أودي ، خياراً جديداً من المحركات لطراز القمة الألماني أوديA8 L ، ذي قاعدة العجلات الطويلة . حيث أعلنت أودي الشرق الأوسط عن توفر محرك جديد لطراز أودى A8 2012، سعة 3.0 لتر من عائلة TFSIو المكون من ست اسطوانات تولد قوة 290 حصاناً مع عزم أقصى يصل إلى 420 نيوتن متر، الأمر الذي يوفر تسارعاً للسيارة من حالة الثبات وصولاً إلى 100 كلم / س، في غضون 6.2 ثواني فقط ، في حين تبلغ سرعتها القصوى 250 كلم / س . وبفضل هذا المحرك المتوازن أنخفض إستهلاك هذه السيارة النخبوية ذات قاعدة العجلات الطويلة، وصولاً إلي 9.3 لتر من الوقود لكل 100 كلم مقطوعة، حسب مقاييس دورة القيادة الأوروبية، الأمر الذي يساهم أيضاً في خفض مستوى انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون إلى 217 جراماً لكل كلم مقطوعة....
Posted by اسبرانزا 2012 on 11:04 م

حقيقة لا نعلم هل تمر الأيام سريعاً أم أننا لا نمل أبدا من الأجيال الجديدة لجولف ، فتلك الهاتشباك الرائعة والتى تعد أول هاتشباك فى العالم بالمفهوم العصرى ظلت طوال ستة أجيال ومنذ منتصف السبعينيات المعيار الرئيسى لتلك الفئة .وباقتراب موعد إطلاق الجيل السابع من جولف فى منتصف العام القادم ، أطلقت فولكس فاجن أولى تصريحاتها عن الجيل المنتظر لتعد عشاقها بجيل رياضى خاص من جولف ، سيقترب من قلوب عشاقها أكثر من الجيل الحالى ، حيث وصفت الشركة الجيل الجديد بكونه الأكبر حجماً فى الأبعاد الخارجية من بين أجيال جولف وكذلك واقل ارتفاعاً ، اضافة الى خط سقف ذو ميل اكبر من المعتاد ليعبر التصميم الخارجى عن رياضية السيارة .أما الطرازات المختلفة للسيارة فسيتم...
Posted by اسبرانزا 2012 on 11:04 م

لم تكن فولفو يوماً لاعباً أساسيا فى فئة السيدان الرياضى ، بل ظلت على الشاطئ الهادئ المستهدف للعائلات ورجال الأعمال من الباحثين عن الجودة والأمان ، ولكن يبدو أن الفكر الجديد لفولفو يختلف كلياً عما اعتادت عليه خاصة بعد أن أصبحت حليفة لأكثر فرق السباقات السويدية جنوناً .فبمساعدة فريق Polestar الرياضى الذى ينافس بسيارات فولفو فى سباقات التورينج ، طورت فولفو نسخة خاصة من سيارتها السيدان S60 تحت مسمى " مشروع الأداء " ، وهى نسخة تم تعديلها بالكامل لتقدم أفضل ما لدى S60 من أداء ، حيث حصلت السيارة على عجلات معدنية رياضية قياس 19 بوصة من Heico إضافة إلى عجلات بريللى رياضية وبعض اللمسات الخاصة على البدن الخارجى لتبدو أكثر رياضية .أما تحت البدن ،...