فقد جاءت DC100 التجريبية الجديدة بتصميم حيوى يحمل بصمات لاندروفر التصميمية واضحة فى المقدمة الهجومية ذات الخطوط المتداخلة والتى تمتزج مع جانبى السيارة ثنائية الابواب وسقفها القابل للكشف لتصبح اشبه بسيارة لمغامرات الصحراء ، اما العجلات فقد جاء بقياس 20 بوصة مع اطارات للقيادة الوعرة من طراز " كوبر " فقد جاءت لتؤكد الشخصية .
ويعد طراز لاندروفر DC100 التجريبى الجديد خلاصة ابحاث وخبرات الشركة فى مجال الدفع الرباعى ، حيث صممت السيارة من الاساس لتحقق اداء لا يضاهى فى المواقف الصعبة خلفاً لديفندر التى تعرف بكونها واحدة من اقوى ما انتج عالم الدفع الرباعى بقدرتها الخارقة على تخطى الصعاب ، فـ DC100 التجريبية مزودة بنظام تعليق متطور يمكنها من التعامل مع كافة التضاريس مع الحفاظ على متعة الانطلاق على الطرق الممهدة .
واضافة الى نظام التعليق يأتى نظام Terrain-i لقراءة التضاريس ، والذى يعمل على مسح الطريق امام السيارة ويعرضه فى شكل رسومى ثلاثى الابعاد امام السائق ليتعرف على طبيعة الاسطح التى يسير عليها ويتمكن من مشاهدة الطريق بوضوح اكثر من كافة الزوايا وكأن لديك مساعد خارج السيارة طوال الوقت يوجهك الى اى المسارات افضل ، والى جانب ذلك يتمكن هذا النظام من التعرف على المشاة وكافة العقبات على الطرق العادية ليقوم بنفس المهمة لتحذير السائق فى دائرة 360 درجة حول السيارة .
وتقدم لاندروفر ايضا نظام Wade Aid المساعد الذى يعمل على قراءة اعماق المياه حول السيارة عبر مستشعرات مثبتة على اقواس العجلات ليبلغ السائق بقدرة السيارة على عبور تلك البقع او لا ، اضافة الى قياس درجة ميل السيارة وتوفير امكانية تعديل ارتفاع السيارة ونسب تبديل السرعة لضمان افضل اداء ظروف القيادة الصعبة .
المصدر:أي فرات
0 التعليقات:
إرسال تعليق