ومن المقرر أن تستفيد كلاً من نسختي " S6 2012"بمحرك ثماني الإسطوانات سعة 4.0 لترات تم تدعيمه بشاحني هواء جبريين " تيربو تشارجير " ليولد قوة حصانيه تبلغ 420 حصان مع أقصى عزم للدوران يبلغ 550 نيوتن متر ، يتولد عند عدد دورات يتراوح ما بين 1400 حتى 5300 دورة في الدقيقة ، وذلك عوضاً عن المحرك ذي التنفس الطبيعي المكون من عشر إسطوانات سعة 5.2 لتر ، والذي كان معتمداً في الجيل السابق.
وتنقل علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض مكونة من سبع نسب قوة المحرك للعجلات الأربع ضمن نظام أودي للدفع الكلي الدائم للعجلات الشهير " كواترو " .
ويساهم نظام الدفع الرباعي ، والناقل المتطور على دفع نسخة السيدان للانطلاق من حالة السكون وصولاً لسرعة 100 كلم / ساعة في غضون 4.8 ثانية، بينما يرتفع زمن تسارع النسخة أفانت ليبلغ 4.9 ثانية ، وقد تم تحديد السرعة القصوى في كلا النسختين إليكترونياً عند 250 كلم / س .
وقد أسهم تقليل سعة الإزاحة للمحرك الجديد ثماني الإسطوانات ، بالإضافة إلي إعتماد نظام إبطال عمل الأسطوانات للاستعانة بأربع أسطوانات فقط عند السير بطرقات المدينة ، في خفض معدلات استهلاك الوقود بمقدار 25 بالمائة مقارنة بالمحركالسابق ، حيث تستهلك "S6 " السيدان 9.7 لتراً لكل 100 كلم مقطوعة، في حين تستهلك نسخة " S6" أفانت 9.8 لتراً لكل 100 كلم مقطوعة.
وتستعين " S6 2012"قياسياً بنظام أودي للتعليق الهوائي المتأقلم ، مع خاصية التأقلم المتغيّر لخفض ارتفاع الهيكل بمقدار 10 ملم ، إلى جانب نظام كبح قوي يستفيد من أقراص كبح مصنوعة من الكربون والسيراميك.
المصدر:أي فرات
0 التعليقات:
إرسال تعليق